9 نصائح لمرحلة ما بعد الحمل لمساعدتك على استعادة توهجك

9 post-pregnancy tips to help you get your glow back

ليس هناك شك في أن المرور بهذه المرحلة هو بمثابة دوامة حقيقية للهرمونات ، كما أن الضغط المتراكم على أن تصبح أبًا جديدًا يمكن أن يترك بشرتك تبدو باهتة وجافة وممزقة ومصطبغة.

في حين أن بعض السيدات الحوامل المحظوظات لديهن ما نسميه "توهج الحمل" ، فإن البعض الآخر يعانين من أسوأ انتشار لحب الشباب في حياتهن. بغض النظر عن ذلك ، قد يجعلك قدوم طفلك تعانين من مشاكل جلدية متعلقة بالحمل.

وإذا لم تكن قد اكتشفت نظامًا للجمال بعد ، فلدينا القليل من علاجات الجمال والطقوس البسيطة ولكن المدللة لتجعلك تشعر بالانتعاش والانتعاش مرة أخرى.

  1. اغسل الزيت الزائد لمنع ظهور حب الشباب على وجهك. نظفي وجهك مرتين في اليوم بغسول لطيف ، والذي يزيل الأوساخ والزيوت والمواد الكيميائية الضارة الأخرى التي قد تؤدي إلى ظهور البثور على بشرتك.
  2. احصل على قسط كافٍ من النوم ، وتأكد من أنك تضرب السرير عندما يكون طفلك الصغير نائمًا. سيمنحك النوم السليم بشرة أكثر صحة. إذا كانت بشرتك جافة ، استخدم مرطبًا يحتوي على الماء بعد غسل وجهك.
  3. اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. سيساعدك هذا في دعم الكبد وأيضًا في مراقبة واستقرار هرموناتك.
  4. يُعد إجراء بعض التغييرات في نظامك الغذائي خطوة جيدة. فقط لأنك لم تعد حاملاً لا يعني أنك ستزيد من تناول الوجبات السريعة. تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البروكلي والملفوف والسبانخ والشمندر والجزر. هذه الأنواع من الخضار غنية بالفيتامينات ومليئة بمضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة بشرتك.
  5. أفضل طريقة للحفاظ على لياقتك والحصول على بشرة متوهجة هي البدء في ممارسة اليوجا. واحدة من أبسط الطرق وأسهلها لاستعادة توهجك هي التنفس بشكل صحيح. جرب وضعيات اليوجا مثل Pranayam و Anulom Vilom وغيرها. سوف يساعد على زيادة الدورة الدموية.
  6. إن الشعور بالسعادة والابتعاد عن كل السلبية من حولك أمر مهم بنفس القدر لأن كونك سعيدًا يُظهر كيف تشعر من الداخل ويمكنك أن تعيش حياة خالية من التوتر.
  7. توقفي عن التهام كل تلك الأشياء السكرية ، لقد كان لديك ما يكفي من الرغبة في الحمل وحان الوقت للحفاظ على علامة تبويب في نظامك الغذائي.
  8. تناول طعامًا نظيفًا ، على الرغم من أنه يمكنك الاستمتاع بأيام الغش ، لكن تأكد من أنك لا تتناول سعرات حرارية إضافية أكثر مما تحتاجه لصحة الجسم والعقل.
  9. طريقة صحية ولذيذة لاستعادة توهجك هي شرب ماء الديتوكس. غالبًا ما يُقترح ماء بذور الأجوين أو بذور الكاروم على النساء اللواتي أنجبن للتو لأنه يساعد في تنظيف السموم من الرحم ويساعد أيضًا في الهضم.

مقالات ذات صلة